قم بالضغط على رقم 1 لدعم الموقع فى جوجل
هذه تسعة أرقام تأثيرها كبير وخطير على صحتك



هذه تسعة أرقام تأثيرها كبير وخطير على صحتك

شاهد الموضوع من هنا




هذه تسعة أرقام تأثيرها كبير وخطير على صحتك



تلعب الأرقام بوجه عام دورا كبيرا في حياتنا ولا يمكننا العيش بدونها؛ منها تاريخ الميلاد والزواج وحتى الوفاة، منها رقم رصيدك البنكي ورقم تليفونك.. أرقام أرقام أرقام، واستكمالا لهذا الجانب هنا تسعة أرقام شديدة الأهمية يمكنها إحداث تغيير كبير وخطير في صحتك العامة تعالوا نتعرف عليها ونأخذها في الاعتبار.

ضغط الدم ورقم 75/ 115:
يشكل ارتفاع ضغط الدم ما يشبه لصاً ماكراً إن تركته على حريته يمكنه سرقة عشر سنوات من حياتك والتأثير على نوعيتها، حيث يتغير معدل ضغط الدم بناء على العمر والحالة الصحية للفرد، لذلك على كل واحد فينا السعي لضبط مستوى ضغط الدم لديه ليكون (75/115)، ومن هنا يجب عليك قياس ضغط دمك مرة كل شهر في نفس الوقت من اليوم باستخدام جهاز منزلي لهذا الغرض، وإن لم يتوفر يمكن الذهاب إلى الصيدلية القريبة منك.
لتقليل مستوى ضغط الدم:
إذا ارتفع ضغط دمك عن المعدل الصحي المذكور أعلاه عليك خفضه وذلك من خلال ممارسة التمرينات الرياضية حتى التعرق لمدة لا تقل عن ساعة كل أسبوع، وإذا كنت معتاداً على ممارستها لمدة نصف ساعة فقط هذا يعني أنك ستحتاجين إلى القيام بثلاثة منها لبدء التعرق.
استراحة معدل ضربات القلب مع رقم 83:
قبل أن تنهض من فراشك لاحتساء فنجان من القهوة في الصباح يجب قياس نبضات قلبك، عن طريق وضع اثنين من أطراف أصابعك فوق معصمك أو شريانك السباتي (أو في رقبتك في منطقة أسفل الفك) وقم بحساب نبضات قلبك في الدقيقة، وهذا هو معدل نبضات قلبك خلال وقت الراحة، وإذا وجدت نبضاتك أعلى من 83 نبضة فهذا دليل أنك في خطر متزايد وعلى وشك الإصابة بنوبة قلبية.
لإبطاء معدل نبضات القلب خلال وقت الراحة اتبع التالي:
من المهم جدا أن تجعل نبضات قلبك أسرع لمدة ساعة في الأسبوع، ولحساب العدد المثالي للنبضة في الدقيقة أثناء ممارسة التمرينات الرياضية عليك طرح عدد سنوات عمرك من رقم 220 ثم ضرب الناتج في 0.8 وكما كنت تفعل للحصول على ضغط دم صحي ببساطة مارس الرياضة حتى التعرق فلها نفس المفعول على نبضات قلبك.
الكوليسترول: من 2 إلى 1: 
عندما نتحدث عن الكوليسترول فإن المستوى الكلي ليس تنبؤيا فيما يخص أمراض القلب مثلما يعرف عن النسبة، ولتوضيح ذلك علينا التعرف على أن الكوليسترول يحمل في الدم في صورة اثنين من البروتينات الدهنية وهما:
- البروتين الضار ويرمز له بـ LDL حيث يتحول إلى مادة شمعية تسير في الشرايين تشبه الدهون الموجودة في الشرايين.
- البروتين الصحي ويرمز له بـ HDL يتجمع ليصبح كوليسترول لكنه لا يتخثر.
وإذا كان لديك ما يدل على أنك على وشك التعرض لأمراض القلب مثل التاريخ المرضى للأسرة، ارتفاع ضغط الدم، أمراض السكري أو التدخين يجب الحفاظ على مستوى الكوليسترول الضار تحت 100 وليس هناك ضرر من أن يكون 160 أو يقل ليصل إلى 130.
كما يجب أن يرتفع مستوى الكوليسترول الصحي عن 50، ويرى الأطباء أن معدل كل من الـ LDL إلى الـ HDL أقل من 2 إلى 1 ويمكن تحملهما إذا كانا 3 إلى 1.
لتحسين معدل الكوليسترول اتبع الآتي:
حتى يتوازن معدل الكوليسترول في الدم بصورة صحية يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على الألياف ومن مصادره الشوفان، الفاصوليا والتفاح وهذا من خلال تناول 25 جرام في اليوم، كذلك يمكن تناول الحبوب الكاملة ومنها حبوب الألكينوا لأنها تحتوي على بروتينات متوازنة ومثالية مثل المعادن الأخرى كالمنجنيز لأن انخفاض مستوياتها يتعلق بارتفاع ضغط الدم.
أوميجا 6 إلى أوميجا 3 بنسبة 4 إلى 1:
يعتبر كل من أوميجا 6 و أوميجا 3 من الأحماض الدهنية الضرورية، ويرجع ذلك إلى أن عملهما يتضمن بناء أغشية الخلايا العصبية وحمايتها ولأن الجسم لا يمكنه إنتاج هذه الدهون فيلزم الحصول عليها من الغذاء وبصورة متوازنة لأن هذا يحدث فرقا إيجابيا هائلا على الصحة.
وبما أن المطابخ تحتوي عموما على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 6 وهي تسبب بعض المشكلات إذا ارتفعت مستوياتها في الجسم وتقل أوميجا 3 رغم أنها مفيدة جدا وخاصة للقلب، وعلى الرغم من أن النسبة المثالية هي 4 إلى 1 إلا أن الواقع في أجسامنا عادة يكون من 20 إلى 1 مما يعرضنا لخطر متزايد للإصابة بأمراض كثيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، التهاب المفاصل، الربو وبعض أنواع السرطان.
للحفاظ على توازن أحماض أوميجا الدهنية:
يفضل تناول مزيد من الأسماك، طعام البحر، الحبوب الكاملة، البقوليات، المكسرات وبذور الكتان المطحونة لزيادة نسبة أوميجا 3، وفي المقابل يجب التقليل من الأطعمة المصنعة جنبا إلى جنب مع الزيوت المصنوعة من الذرة، عباد الشمس، بذرة القطن والفول السوداني لخفض مستوى أوميجا 6.
الالتهابات ورقم 1:
إذا رأيت من قبل شريحة تفاح وهي تتحول إلى اللون البني بعد تركها لمدة 20 دقيقة يمكنك بهذا تصوير ما يفعله الالتهاب في جسمك، حيث يجعل أنسجته تصدأ، وباستطاعتك قياس متسوى الالتهاب لديك من خلال فحص الدم الذي يقيس بروتين C التفاعلي ويرمز له بـ (CRP) الذي يتم إنتاجه في الكبد وهو جزء من معركة استجابة الجسم.
ويكون المعدل الصحي منه هو 1 مما يعني أن لديك أقل من نصف فرص الإصابة  بأمراض القلب، بينما يزداد الخطر إذا ارتفع معدل هذا البروتين عن 3، وإذا ارتفع فوق 10 فهذا مؤشر أنك تعاني من مرض آخر مثل مرض المناعة الذاتية ويجب تشخصيه.
لتقليل بروتين CRP:
عليك محاولة الامتناع عن الأشياء التي تسبب الالتهاب أو تهيجه مثل مهيجات التهاب اللثة (كاستخدام الخيط يوميا لتنظيفها) والتهاب المهبل (ومعه يجب زيارة الطبيب إذا كان يتكرر)، كما يفضل تناول نظام غذائي على طراز البحر الأبيض المتوسط بحيث يحتوي على كثير من الفاكهة، الخضروات، الحبوب الكاملة، والدهون مثل زيت الزيتون.
فيتامين D ورقم 30:
إذا كنت تعاني من نقص فيتامين D فأنت في خطر متزايد للإصابة بأمراض القلب، تصلب الشرايين، الاضطرابات المناعية بالإضافة إلى هشاشة العظام، وللتأكد من حصولك على نسبة كافية من فيتامين D عليك إجراء تحليل دم يقيس نسبة هذا الفيتامين في الجسم ويجب أن يرتفع مستواه عن 30.
لتعزيز فيتامين D في جسمك:
إذا لم تتمكن من التعرض لأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة يوميا خذ مكملاً يشتمل على الأقل 1.000 وحدة من D3 وهو أقوى شكل من الفيتامين، أو شرب ملعقة طعام من زيت كبد الحوت كل صباح.
محيط الخصر ورقم 32.5:
المحيط المثالي لخصرك يجب أن يقل عن نصف وزنك، والسبب هو أن الدهون الثربية تحت عضلات البطن تسبب التهاباً مما يدفع العديد من الأرقام الهامة الأخرى في الجسم لتسير في الاتجاه الخاطيء.
لفقدان بعض الإنشات من الخصر:
ركزي على خسران 100 سعر حراري يوميا، ولأن تتبيل الصلصات تخرب عادة الهدف المرغوب من تناولها فيمكن أن تجعلي هذه الوصفة عادة يومية:
الوصفة:
- اخلطي ملعقة طعام من زيت الجوز، البندق أو زيت الزيتون والخل البلسمي ويضاف الملح والفلفل حسب الذوق.
- قطعي حبة طماطم صغيرة وربع كوب من شرائح البصل و6 شرائح من عش الغراب.
- اسكبي الخليط فوق رأس خسة.
وهذه الوصفة تكفي لاثنين وتمنح كل شخص 150 سعراً حرارياً.
سكر الدم ورقم 125:
يكمن الخطر الآخر لدهون الثربي أنها قادرة على منع الأنسولين من العمل مما يزيد نسبة السكر في الدم، ويجعل الشخص في خطر الإصابة بمرض السكري، ويجب أن يكون سكر الدم أقل من 100 بعد صيام ليلة وضحاها أو أقل من 125 إذا كنت غير صائم.
لتقليل نسبة السكر في الدم:
جرب بذور الشيا لأنها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف، ويجب أن يرش منها فوق اللبن أو السلطة، فيعتقد أنها تكون مادة هلامية في المعدة تساعد على إبطاء السرعة في امتصاص السكريات.
كثافة العظام ورقم (-1):
على كل النساء اللاتي وصلن لسن انقطاع الطمث أو ما يعرف بسن اليأس إجراء فحص يقيس كثافة العظام وخاصة لمن لا يخضعن للعلاج بالهرمونات البديلة، ويجب أن يجرى هذا الاختبار في سن الخمسين إذا كنت تعانين من هشاشة العظام أو كسر في الفخذ، وخاصة إذا كنت تأخذين المنشطات أو تدخنين بصورة مفرطة.
بالنسبة للمرأة الشابة إذا كانت كثافة العظام تساوي -1 فهذا طبيعي، أما إذا تراوح بين -1 و-2.5 فهذا دليل على قلة كثافة العظام وهذا يؤدي بدوره إلى هشاهشة العظام، وإذا كانت النسبة أقل من -2.5 فهذا دليل مؤكد على وجود هشاشة العظام.
لتقوية عظامك:
لتقوية عظامك يجب أخذ المكمل الغذائي 1.000 IU خذي 1.200 ملليجرام من الكالسيوم و 400 ملليجرام من المغنسيوم لمنع الإمساك الذي يمكن أن يسببه الكالسيوم، ونصف في الصباح ونصف في المساء، وأيضا ابدئي برنامج تدريبات مقاومة (باستخدام أدوات رياضية،  أو تمرينات مثل الضغط ) على الأقل 30 دقيقة في الأسبوع.


6 علامات تبين لكِ انك ترتدين حمالة الصدر الخطأ !!



6 علامات تبين لكِ انك ترتدين حمالة الصدر الخطأ !!

شاهد الموضوع من هنا




6 علامات تبين لكِ انك ترتدين حمالة الصدر الخطأ !!

عملية شراء حمالة الصدر تُشبه عملية ارتداء لباسِ البحرِ تحت أضواءٍ مسلطة، وهذا مؤلم، بالنسبةِ للبعض، لأن إختيار اللون والمقاس والنوع المناسب يمكن أن يكون مُحيراً .. فكري في حمالةِ صدرٍ ملائمة، والتي تُعتبر استثماراً في الحاضر والمستقبل، ليس فقط لمنعِ صدركِ من الترهل بل لجعلكِ تظهرين بشكلٍ لائقٍ ومُناسب، حيث تُسبب حمالة الصدر غير المناسبة ألمٌ في الظهرِ و وجعٌ في الرأسِ والرقبة، ووجعٌ في الأربطةِ مستقبلاً ..

أعراض الحمالة غير المناسبة ..
1- علامات حمراء على الأكتاف ناتجة عن الأشرطة.
2- خروج الصدر فوق حجم حمالة الصدر.
3- وسط الحمالة لا يلمس عظمة الصدر.
4- نزول الصدر حيث يبدو بشكلٍ غير متناسق مع جسمكِ.
5- إرتفاع الحمالة من الخلف كثيراً، إذ لا تُقدِّم الدعم لحمل الصدر.
6- إنحناء الأكتاف إلى الأمام.
يجب أن تُناسب حمالة صدركِ مقاسكِ بشكلٍ دقيق، كذلك يجب أن لا يكون حجم حمالة الصدر كبيراً ولكن واسعٌ بشكلٍ كافٍ لاستيعاب صدركِ بالكامل .. إذاً ما هو شكل حمالة الصدر المفضل لديكِ؟!
الصدر الصغير: إذا كنت تُريدين إبراز جمال الصدر الصغير دون المبالغةِ بذلك .. جربي حمالة الصدر ذات شكل الشرفة أو من دون الحشوات، هذا الشكل يمكن أن يُعزز خط الرقبة، وشكل حجم الصدر، وعليكِ أن تتجنبي إرتداء حمالاتِ الصدر المربعةِ الشكل لأنها ستزيد الباوندات دون إظهار شكلٍ مُناسب.
الصدر الكبير: للفتيات اللواتي لديهن صدرٌ كبير، أفضل نوعٍ لهن هو حمالة الصدر ذات الحجم الكبير والكامل،  وذلك لإستيعاب كلِّ الصدر، ويفضَّل أن تكون الحمالة ناعمةً دون تلك النقوشات المُبالغ فيها كي يبدو الصدر أصغر.
أخيراً .. لا تتردي بسؤال أحد العاملين في متجرِ بيعِ الألبسةِ الداخليةِ لمساعدتكِ في البحثِ عن المقاس والشكل المناسبين ..
6عادات نفعلها يومياً ولا نعلم انها مميته أعرفوها



6عادات نفعلها يومياً ولا نعلم انها مميته أعرفوها

شاهد الموضوع من هنا





6عادات نفعلها يومياً ولا نعلم انها مميته أعرفوها



سنعرض لكم اعزائي متابعي مجلة المرأه العربيه, أكثر العادات التي نمارسها يومياً في حياتنا, ولا نعلم مدى خطورتها علينا ,وعلى صحتنا فهي في أغلب الأحيان مميته فاحذروها,وتبين الدراسات ان اكُثر العادات المميته التي يجب ان نحذرها ونغير منها هي :

1_العصبيه 
هذه العاده التي يمكن ان تنهي حياتك ,فهي  منتشره بين الناس خصوصاً الرجال ,وتبين الدراسات ان الحالات العصبيه قد تؤدي الى تجلطات القلب والدماغ وذلك بتأثيرها الشديد عليهم..


2_ التدخين
فهو من أكبر أعداء الانسان وهذه العاده نهايتها مميته ,ويعتبر التدخين من أكثر العادات خطوره على الأنسان ,وهو يعتبر الأكثر ضرراً على جسم الأنسان بشكل عام

3_المشاكل العائليه:
نعم أعزائي انها تحدث يوميا مع أكثر الناس, وللأسف لا يعلمون ان هذه المشاكل قد تؤدي الي تجلطات في القلب, فيصبح قوام القلب مطاطيًا وقاسيًا.
4_التمطي عند الأستيقاظ من النوم
كثير من الناس لا يعرفون ضرر هذه العاده, التي تؤدي الي أضرار وخيمه نحن بغنا عنها, 
أن لحظة الاستيقاظ أو لحظة فتح الجفون ,هي لحظة مهمة جدا في حياة الإنسان فيما يتعلق 
بالقلب ودقاته, فإذا هب المرء بالتمطي في تلك اللحظة تحمل القلب عبئا إضافيا مضاعفا, لذا عليك 
أن تسترخي لدقيقه بعد الاستيقاظ ثم تعد جسمك للنهوض, وتقوم بكل راحة بعد أن تأخذ الدورة.

5_النوم أكثر من 9 ساعات
أعزائي أحذرو هذه العاده الخطيره, فأن النوم أكثر من 9 ساعات  يصيب بأمراض خطيرة جدا ,خاصة امراض القلب 
والدماغ التي قد تؤدي الى حصول الجلطات والندبات, مما يؤدي بعد ذلك الى الوفاة .
6_ التحدث بالهاتف المحمول 
أثبتت الدراسات ان التحدث بالهاتف المحمل اكثر من 10 دقائق يسبب الأصابه بالسرطان ,وذلك بسبب  الإشعاع الصادرة من الهاتف الجوال..
أعزائي توجد عادات سيئه نمارسها في حياتنا اليوميه ,أحذروها فأن صحتكم تهمنا..
دمتم بدوام الصحه والعافيه ..

تخلصي من دهون البطن للأبد في 10 دقائق - كيفيه التخلص من دهون البطن



تخلصي من دهون البطن للأبد في 10 دقائق - كيفيه التخلص من دهون البطن

شاهد الموضوع من هنا




تخلصي من دون البطن للأبد في 10 دقائق


هل تحاولين تغيير شكل جسمك؟ هل تريدين التخلص من دهون البطن بدون أن تنفقي الكثير من النقود؟ إذا كان الموضوع كذلك، لما لا تحاولي القيام بهذا التمرين المناسب لعضلات القلب والذي سيعيد لك الثقة بنفسك. يستغرق التمرين 10 دقائق، ويمكنك أن تحرقي 150 سعر حراري كل يوم.

الدقيقتين الأوليتين من هذا الروتين المخصص لحرق الدهون: نط الحبل – ابدئي بعمل قفزتين لكلّ دورة.

للأمان: استعملي طولا مناسبا لك، ولا تهبطي بعنف على قدميك (خصوصا ذلك الجزء الأعلى من قاع القدم). فكري بفقدان الوزن وأنت تقفزين.

الدقيقة الثالثة: تمرين الضغط. إنّ التقنية الصحيحة لهذا التمرين هو الوقوف مع مراعاة المسافة بين أقدامك وأكتافك مع وضع الذراعان على الجوانب. ثم النزول بنفس المسافة المقدرة على الأرض بحيث تشكل يديك زاوية قائمة مع الأرض، أرفعي جسدك إلى الأعلى، ثم قومي وقفي، كرري التمرين مرة بعد الأخرى، ها قد بدأت تتخلصين من الدهون فعليا.
الدقيقة الرابعة: نط الحبل مع قفزة واحدة لكلّ دوران. كرري التمرين.
الدقيقة الخامسة: عودي إلى وضعية تمرين الضغط، ولكن هذه المرة حاولي أن ترفعي يدك اليمنى فوق راسك مع لف راسك إلى اليمن، ورفع رجلك اليمين أيضا، حاولي قدر استطاعتك رفع جسمك، وبالطبع ركزي قوتك على شد بطنك إلى الداخل. كرري التمرين مرة بالتبادل مع تمرين الوقوف.
الدقيقة السادسة: نط الحبل. مثل التمرين السابق. لا تفقدي الأمل.
الدقيقة السابعة: كرري تمرين الضغط للجهة اليسار هذه المرة.
الدقيقة الثامنة: نط الحبل.
الدقيقة التاسعة: كرري تمرين الضغط، مع الوقوف والركض في مكانك هذه المرة. تأكدي من أنك ترفعين ركبتك قدر المستطاع إلى الأعلى. كرري التمرين 5 مرات. ولا تنسي أن تقولي لنفسك بأنك ستفقدين هذا الوزن الزائد بالتأكيد.
الدقيقة العاشرة: نط الحبل.
كرري هذه التمارين كل يوم في الوقت الذي تشعرين أنه مناسب لك، ولا داع لأن نقول لك أن تتوقفي عن تناول الأطعمة التي تسبب بدانة البطن.


انقصي من وزنك كيلو يوميا بكل سهوله



انقصي من وزنك كيلو يوميا بكل سهوله

شاهد الموضوع من هنا




انقصي من وزنك كيلو يوميا بكل سهوله


هل سئمت من المواظبة على الأنظمة الغذائية القاسية لمدة طويلة، وترغبين في بديل يعطيكِ نفس النتيجة النهائية؟، يقدم لك خبراء التغذية رجيم اليوم الواحد.

ينصحك الخبراء بإتباع رجيم اليوم الواحد لمدة لا تزيد عن ثلاث مرات في الأسبوع، والذي من خلاله تفقدين من نصف إلى كيلو جرام من وزنك الزائد في اليوم، مع مراعاة المواظبة على ممارسة التمارين والقيام بنفس الأنشطة المعتادة خلال يوم الرجيم.

وجبة الإفطار:
 بيضة مسلوقة + نصف ثمرة جريب فروت + كوب قهوة سادة بدون إضافات

وجبة خفيفة ” سناك”:

2 مقرمشات مع ربع جبن قليل الدسم مفرود عليهما+ كوب قهوة سادة خالية من أي إضافات

وجبة الغداء:

كوب سمك تونة+ أنصاف ثلاثة أعواد كرفس مقطعة + كوب قهوة سادة دون أي إضافات

وجبة العشاء:

شريحة دجاج منزوعة الجلد و العظم أو سمك+ ست حبات بروكلي أو قرنبيط + كوب قهوة سادة بدون إضافات

عالجي آلم الدورة الشهرية المزعج بنفسك



عالجي آلم الدورة الشهرية المزعج بنفسك

شاهد الموضوع من هنا




عالجي آلم الدورة الشهرية المزعج بنفسك



اكثر النساء يعانين من ألم الدوره الشهريه مما يسبب التعب النفسي والجسدي ولأننا نهتم بكِ وبصحتك ستعرض لكم مجلة المرأه العربيه بعض النصائح المهمه لتتخلصي من هذا الآلم المزعج بنفسك وفي المنزل ايضاً

‏لتخفيف تشنجات الطمث أو منعها، جربي ما يلي:
_ مسكنات الألم: إن العقاقير المضادة للالتهاب غير الستريودية، مثل الأسبيرين والإيبوبروفين (أدفيل وموترين وغيرهما) ، والنابروكسين (أليف) ، والأسيتامينوفين (تايلنول وغيره) ، التي يتم تناولها منذ بداية التشنجات إلى حين اختفاء التشنجات، تخفف الألم عند معظم النساء. لكن، لا يجدر بالفتيات دون عمر 18عاما استعمال الأسبيرين.

_ الحرارة: حاولي نقع جسمك في مغطس ساخن، أو ضعي حشية تسخنين على أسفل بطنك.

_ التمارين الرياضية : تجد العديد من النساء أن ‏التمارين تساعد على تخفيف أعراض تشنجات ‏الطمث.
_ الوخز بالابر : استخدم الصينيون الوخز بالإبر للتخفيف من الألم لأكثر من 2000 سنة، وقد أثبتت الدراسات مدى فعاليته
_ المكملات الغذائية: أشارت بعض الدراسات إلى أن مكملات الفيتامين e ‏, والثيامين، و أوميغا 3 ‏قد تساعد على تخفيف أعراض ‏تشنجات الطمث.
المساعدة الطبية
‏تحدثي إلى طبيبك في الحالات التالية:
_ إذا كان ألم التشنج وخيماً
_ إذا كان الألم مرتبطاً بحرارة مرتفعة
_ إذا استمر الألم أياماً عدة كل شهر وعرقل حياتك.
_ إذا عانيت من الغثيان أو التقيؤ أو من إفرازات أو روائح مهبلية غير عادية.
تعرفي على فوائد العسل الصحية



تعرفي على فوائد العسل الصحية

شاهد الموضوع من هنا




تعرفي على فوائد العسل الصحية



سوف نشير اليوم إلى فوائد العسل الصحية لأجسادنا عموماً سواء الشعر أو الجلد، فهويحتوي على 22 نوع من الأحماض الأمينية ومجموعة متنوعة من المعادن الضرورية لتسريع الأيض لدينا والتي تساعد على الوقاية من السمنة.ويعتقد أن شرب عصير الليمون مع القليل من العسل على الريق في الصباح هو علاج فعال لمكافحة السيلوليت لأنها تساعد على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم – ولكن إذا كان لديك قرحة يجب أن تسألي طبيبك أولاً. أو يمكنك محاولة عمل مزيج من العسل ومسحوق القرفة الذي يعتبر علاج فعال جدا في فقدان الشهية ويمكن عمله  بخطوات سهلة: 

- نضع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء المغلي. يحرك الخليط ويغطى  لمدة نصف ساعة. 
- ثم يضاف له ملعقة صغيرة من العسل. 
- يجب تناولها في الصباح على الريق قبل وجبة الأفطار بحوالي نصف ساعة .
أيضاً يساعد العسل في تحسين الهضم بعد تناول وجبة دسمة أو عند الشعور بعدم الإرتياح في المعدة بعد الأكل . 
ويحتوي العسل على كمية كبيرة من الكربوهيدرات سهلة الهضم والتي يمكن استخدامها في التحلية بدلا من السكر .
وأخيراً عند تناول ملعقة من العسل يومياً فستحظى بصحة جيدة لأنه سيعمل على :
- تقوية الطاقة .
- تقليل التعب .
- زيادة الإستيعاب . 
- توازن السكر في الدم .
- يعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا.

تعرفي على فوائد العسل الصحية
تعرفي على فوائد العسل الصحية
وصفه اكيدة لازاله الشعر الغير مرغوب فيه نهائيا لنساء فقط



وصفه اكيدة لازاله الشعر الغير مرغوب فيه نهائيا لنساء فقط

شاهد الموضوع من هنا




وصفه اكيدة لازاله الشعر الغير مرغوب فيه نهائيا لنساء فقط


منقوع الترمس للمساعدة في ازالة الشعر نهائيا:يساعد منقوع الترمس في ازالة الشعر نهائيا بعد استخدام الحلاوة في ازالة الشعر. يتوفر في السوق نوعين من الترمس: الترمس المر و الترمس الحلو، نحتاج هنا للترمس المر، إنقعي الترمس المر في الماء لمدة 8 ساعات. و بعد إستخدام الشمع أو الحلاوة أو اي من طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية على أي منطقة من مناطق الجسم،  إمسحي من ماء نقع الترمس على تلك المنطقة، استمري بذلك يوميا و لمدة 3 أسابيع. ستحصلين على نتيجة ملحوظة في ابطاء نمو الشعر و ايقافه نهائيا اذا قمت بالمواظبة على ذلك. لذلك قومي بالإستمرار بذلك لازالة الشعر نهائيا.



بالصورة: فستان فاطمة ناعوت الأحمر مع الشيخ مظهر.. فيلم هندي فيسبوكي



 بالصورة: فستان فاطمة ناعوت الأحمر مع الشيخ مظهر.. فيلم هندي فيسبوكي

شاهد الموضوع من هنا




 بالصورة: فستان فاطمة ناعوت الأحمر مع الشيخ مظهر.. فيلم هندي فيسبوكي




حالة هجوم عنيفة تعرض لها خطيب الثورة الشيخ مظهر شاهين على الفيسبوك، بعدما نُشرت صورة له مع الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت وهي مرتدية فستاناً أحمر قصيراً بعض الشئ.



لتبدأ التعليقات المهينة في حق الشيخ شاهين، والتي تقول إنه عار على الأزهر الشريف، فكيف يجلس بجوار سيدة متبرجة بهذا الوضع، والأدهى من ذلك أنه يبتسم في الصورة دون أن يعي ما يفعله! حسب تعليقهم.



ولم يخل الأمر من مهاجمة الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت وما ترتديه، ليبدأ البعض في اتهامها بعدم اعتناقها الإسلام وأنها مرتدة، وأشياء من هذا القبيل.



وفي ظل تلك الحملة الشرسة، أكد بعض الفيسبوكيين أن هذا الهجوم لا تبرير له فمن الواضح أنهما في مكان عام فلا ضرر في ذلك، كما أن الشيخ ليس من حقه فرض ملابس على المدعوين معه في أي مؤتمر أو حفل، وأكدوا أيضاً أن فاطمة ناعوت صحفية محترمة ولا يجوز اتهامها في دينها، فتلك الاتهامات لا تزيد إلا الكره في القلوب، ولا يحاسب الناس سوى "الله



صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 ، Turkish Families 2013



صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 ، Turkish Families 2013

شاهد الموضوع من هنا



صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 ، Turkish Families 2013

صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 ، Turkish Families 2013


صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 qlbna.com13643846631.jpg

صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 qlbna.com13643846633.jpg

صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 qlbna.com13643846645.jpg

صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 qlbna.com13643846648.jpg

صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 qlbna.com13643846649.jpg

صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 qlbna.com13643846634.jpg

صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 qlbna.com13643846646.jpg

صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 qlbna.com13643846647.jpg

صور الممثلين الاتراك وأزواجهم 2013 qlbna.com13643846632.jpg


ماتت وهي ترقص...ودفنت وهي ترقص... قصه مفجعه



ماتت وهي ترقص...ودفنت وهي ترقص... قصه مفجعه

شاهد الموضوع من هنا




ماتت وهي ترقص...ودفنت وهي ترقص... قصه مفجعه



ركبت السيارة ، كشفت الغطاء عن وجهها



أصلحت من حال عباءتها ، تأكدت من حقيبتها



الهاتف النقال ، المال ، عطرها .... لم تنس شيء ....



انطلقت السيارة بهدوء نحو صالون التجميل ، وتجولت هي بنظرها ...



وقفت السيارة ، ارجع إلينا الساعة الثانية عشر ...



^,,,,^,,,,^,,,,^

النساء كثير في الداخل ، لا بأس فأنا عميلة دائمة ومميزة



لابد أن تراعي صاحبة الصالون هذا الأمر وإلا



استقبال حافل ، تبادلن الابتسامات ، ذهب الخوف ، لن نتأخر كثيراً ...



هذا حمام زيتي ، انتظري ساعة ...



مجلة أزياء ، عرض لبعض التسريحات ، قلبت الصفحات تنقلت بين المجلات المختلفة...



مضت الساعة ، ارتفع آذان المغرب ، أسلمت نفسها لمصففة الشعر



جففت شعرها ، غاب الآذان ، ومضت الصلاة ...



إزالة الشعر وتنظيف البشرة ، أنصتت لموسيقى هادئة ، تحولت لأخذ حمام مائي ...



ارتفع الآذان ، إنها صلاة العشاء ، لم يتبق على الفرح سوى بضع ساعات ...



وضعت رأسها بين يديّ المصففة ، اختارت التسريحة ، تناثر الشعر بين يديها ، يودعها وداعاً حزيناً



ألقت نظرة إلى المرآة لم تعرف نفسها ، ارتسمت ابتسامة على شفتيها ، لن يسبقني أحد ...



رسمت وجهها لطخته بالألوان ، تغيرت ملامحها ، نظرت إلى الساعة



الواحدة ، ألقت العباءة على كتفها ، وبحذر شديد و ضعت الغطاء على رأسها ...



ركبت السيارة ... إلى المنزل بسرعة لقد تأخرت ...



لبست فستانها ، تعرت من حياءها ، بدت بطنها ، وسائر ظهرها



أنكمش الفستان عن ركبتيها ، دارت حول نفسها ، لن يغلبني أحد ...



^,,,,^,,,,^,,,,^



العيون ترقبها ، الكل يتأملها ، نظرات الاعجاب تحيط بها ، تقترب منها ...



نظرات السخط تنفر منها ، تغمض عينيها تقززاً من حالها ...



السفيهات يلاحقنها بالتعليقات الساخرة ...



رقصت على انغام الموسيقى ، اهتز جسدها ...



تنوعت الأغاني وتنوع رقصها ... لم يسبقها أحد ، ولم يغلبها أحد ...



الكل يتابعها ، الكل يتحدث عنها ...



من أين أتت بكل هذا ؟



كيف تعلمت كل هذا ؟ وكيف حفظت كل هذه الأغاني ؟ الكل يعرف الإجابة ...





^,,,,^,,,,^,,,,^



توقفت عن الرقص ، سقطت على الأرض ، ارتفع الصراخ



تدافع النساء إلى المسرح ، نادوها فلم تجب ، حركوها فما تحركت



ارتفع الصراخ ، حملوها ، أحضروا الماء ، مسحوا وجهها ، بكت الأم والأخوات



ارتفع العويل ، علا النحيب ، تدخل الأب والأخ



اختلطت الأمور تحول الفرح إلى حزن ، والضحكات إلى بكاء ، توقف كل شيء ...



ألبسوها ... غطوا ما ظهر من جسدها ...



حضر الطبيب ، أمسك بيدها ، وضع سماعته على صدرها



أرخى رأسه قليلا ، انطلقت الكلمات من شفتيه لقد



ماتت ... لقد ماتت ...





^,,,,^,,,,^,,,,^



ارتفع النحيب ، جرت الدموع ...





ألقت الأم بجسدها على صغيرتها الجميلة



أخفى الأب وجهه بين يديه ، الأخ يدافع عبراته



خلاص يا أمي خلاص ...



قامت الأم مذهولة ، صرخت ، لقد تحركت ، تحولت الأنظار نحوها



لقد جنت ، لقد ماتت هكذا قال الطبيب ...



أسرع الأب والأخ والأخوات نحو الأم ...



المشهد رهيب ، والمنظر مؤلم ...



سقطت الأم على الأرض...



الأخوات فقدن السيطرة على مشاعرهن ...



والأخ يصرخ ... لا ... لا ... مستحيل ...



تجلد الأب ، أمسك بالأخ ، وبلهجة حازمة أخرج الأخوات



وهن يحملن أمهن ...



حضر بعض النسوة من الأسرة ...



نظروا إلى الميتة ، ترقرقت الدموع ، وضعت الكبيرة منهن يدها على رأسها



انطلقت منها كلمة : فضيحة ... فضيحة ...



أسرعت نحو الأب ، يجب أن تستر عليها ، أحضروا المغسلة هنا



ادفنوها بين الصلوات ، إنها فضيحة ، ماذا يقول الناس عنا ...



أرخى الأب رأسه ، نعم ، نعم ...



إنا لله وإنا إليه راجعون ...



^,,,,^,,,,^,,,,^



جاءت المغسلة ، جهزت سرير الغسل ، وضعت الأكفان والطيب ، جهزت الماء ...



أين جثة المتوفاة ؟...



سارت العمة أمامها ، فتحت الباب ...



الفتاة على السرير مغطاة بغطاء سميك ..



وبجانب السرير وقفت الأم تكفكف دموعها ...



أمسكت بورقة الوفاة ، الاسم ............ العمر : ثمانية عشر عام



سبب الوفاة : سكتة قلبية ...



شعرت بالحزن ، نطقت بكلمات المواساة للجميع ...



كشفت الغطاء ، تحول الحزن إلى غضب ، لماذ تركتموه على هذا الوضع



لقد تصلبت أعضائها ، كيف نكفنها ...



الحاضرات لم يستطعن الإجابة ، سكتن قليلاً ...



زاد حنق المغسلة ، انبعث صوت الأم ممزوجاً بالبكاء ...



لم تكن هكذا حينما ماتت ، لقد اتخذت هذا الوضع بعد لحظات من موتها ...



لقد سقطت على المسرح وهي ترقص

حملناها جثة هامدة ، حضر الطبيب ، كتب التقرير



ايقنت حينها بأنني قد فارقت ابنتي ، ألقيت بجسدها عليها



رحت أقبلها ، وأبكي ، شعرت بيدها اليمين ترتفع



ويدها اليسرى تعود وراء ظهرها ، أما قدمها اليسرى فقد تراجعت للوراء



أرعبني الموقف ، صرخت حينها ثم سقطت على الأرض



لأجد نفسي في غرفتي ومن حولي بناتي يبكين أختهن



ويبكين نهايتها المؤلمة ...



انتحبت بالبكاء ، أنا السبب أنا من فرط في تربيتها



أنا من غشها ، ياويلي وياويلها من عذاب الله ياويل أباها وياويلنا جميعاً ...



كانت تحب الرقص والغناء ، فماتت ......



وستدفن في قبرها ........ يارب ارحمها يارب ارحمني يارب اغفر لها ...



محاولات لأعادة جسدها إلى وضعه الطبيعي ، الفشل كان النتيجة ...



بذلت المغسلة مجهوداً جباراً في تكفينها ...



وفي لحظة هدوء وبعيداً عن العيون ، نقلت الجنازة إلى المقبرة ...



وهناك صلى عليها الأب والأخ وبعض المقربين ...



نعم لقد دفنت وهي في وضع راقص ...





اللهم ثبتنا عند الموت



وجعل خاتمتنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول اللهر



شاهد حنه المذيعه لبنى عسل واختها زى العسل



شاهد حنه المذيعه لبنى عسل واختها زى العسل

شاهد الموضوع من هنا





شاهد حنه المذيعه لبنى عسل واختها زى العسل - خطوبه مذيعه قناة الحياة لبنى عسل 

شاهد حنه المذيعه لبنى عسل واختها زى العسل 

جسم مراتك لازم كلنا نشوفه قالها رجل صعيدى لشاب داخل القطار !!!



جسم مراتك لازم كلنا نشوفه قالها رجل صعيدى لشاب داخل القطار !!!

شاهد الموضوع من هنا





جسم مراتك لازم كلنا نشوفه قالها رجل صعيدى لشاب داخل القطار !!!




كان أحد الأشخاص يهم بالجلوس بالدرجه الأولى بالقطار المتجه من القاهرة إلى أسوان حينما وجد أن وضعية الكرسي الذي سيجلس عليه هو متواجها مع الكرسى الذى أمامه

جلس رجل في العقد السادس من العمر يرتدي الملابس الريفية على كرسيه

ثم جاء شاب وزوجته وكان يبدو عليهم أنهم حديثي الزواج ليجلسوا بالكرسيين المواجهين له وللأسف كانت الزوجة ترتدي بنطلون برمودة قصير وبلوزة بحمال كاد أن ت تكشف عن ذراعيها وصدرها

ثم فوجئ الزوج بالرجل الريفي الكبير في السن والذي تبدو عليه علامات الوقار والإحترام يرتكز بكوع ذراعه على عظمة فخذه واضعاً ذقنه على قبضة يده في مواجهة الزوجة التي تجلس بالكرسي المواجه له ونظرة عيناه مثبته نحوها تكاد تخترقها لقرب المسافه

وبصوره مفاجـئة تتضايق الزوجه وتثير غضب زوجها الذي غضب بالفعل وقال للرجل ” إحترم نفسك أنت راجل كبير عيب اللي بتعمله ده وياريت تقعد عدل وتلف الكرسي “

فقال الرجل الريفي للزوج الغاضب ” أنا مش هقولك إحترم نفسك إنت وعيب عليك تخلي مراتك تلبس بالشكل ده إنت حر يا رب تخليها تمشي بدون ملابس ما دمت أنت قابل لكن هقولك أنت ملبسها كده عشان نشوفها ونتفرج عليها آدينا بنتفرج عليها زعلان ليه بقى

بص يابني اللي تقبل أنه يكون مكشوف من جسم مرآتك من حقنا كلنا نشوفه ، واللي مستور من حقك أنت لوحدك تشوفه

وإن كنت زعلان أني مقرب رأسي شويه أعمل إيه نظري ضعيف وكنت عايز أشوف كويس “

وهنا لم ينطق الزوج وألجمت كلمات الرجل فمه وإحمر وجه زوجته

خاصة بعدما تعالت أصوات الركاب اعجابا بالدرس الذي أعطاه الرجل الريفي للزوج الشاب

ولم يملك الزوج إلا أن يقوم من مكانه ويأخذ زوجته ويغادرا عربة القطار.

تعرف على الطفل الحزين صاحب أقوى صورة تأثيرا



تعرف على الطفل الحزين صاحب أقوى صورة تأثيرا

شاهد الموضوع من هنا




تعرف على الطفل الحزين صاحب أقوى صورة تأثيرا




عندما رأت عيناي هذه الصورة شعرت بألم شديد في صدري، وسألت نفسي هل هذا الصبي اندمج في عزف مقطوعة موسيقية حزينة جلعت دموعه تنهار بهذا الشكل؟، وإذا لم يكن كذلك ما سبب بكاء هذا الطفل الصغير؟



بعد الكثير من البحث عن صاحب الصورة التي تداولها نشطاء الفيسبوك تحديدا، اكتشفت أنه طفلا معروفا ومشهورا في البرازيل، يدعى "ديجو فرازو توركواتو" ولد في 1997 وتوفي في 2010.



اشتهر الطفل باسم "ديجو عازف الكمان"، كان يعزف الكمان ليحارب مرض اللوكيميا الذي تمكن منه، هذا الطفل كان رمزا للأمل في الصراع ضد مرض اللوكيميا ورمزا للسخط ضد جرائم القتل التي ذهب ضحية واحدة منها قائد الفرقة التى يعزف فيها.



نشأ فى بيئة مليئة بالمرض والإجرام ومنذ مولده أصيب بأمراض عدة منها اللوكيميا والالتهاب السحائي, لكنه لم يفقد حماسته وشغفه بالموسيقى أبدا، كان يحضر تدريبات الفرقة الموسيقية حتى أصبح بعدها نجم الفرقة وأحد المشاهير إعلاميا.



فرازو كان أحد الأطفال الذين تبنتهم منظمة "أفرو ريجي Afro Reggae"، وهي منظمة نشطت في البرازيل منذ عام 1993، وتهتم بالبرازيليين من أصول إفريقية أمثال فرازو، وتعلمهم موسيقي الريجي والهيب هوب والصول، وتعلم فرازو في هذه المنظمة العزف على الكمان، فكان جزء من أوركسترا المنظمة لآلات الكمان.



التقطت الصورة للعازف البرازيلي وهو يبكي أثناء أدائه لأحد المقطوعات الموسيقية في جنازة معلمه "إيفاندرو دي سيلفا جاوا" الذي علمه العزف على الكمان، في لقطة صنفتها صحيفة "O globo" البرازيلية كواحدة من أقوى اللقطات وأقواها تأثيرا، وقد عزف "فرازو" واحدة من أحب المقطوعات إلى قلب المعلم



"جاوا"، ولهذا عزفها له في جنازته وهو يبكيه.



كانت السنة الأخيرة له فى الحياة عندما أصيب بمضاعفات بعد جراحة في الزائدة الدودية في نفس الوقت الذي كان يعالج فيه من اللوكيميا ورقد فوق سرير المستشفى تحت رحمة أجهزة الإنعاش حتى توقف قلبه تماما



Copyright © 2011 koora online tv All Rights Reserved. Designed by koora online tv | Privacy Policy